محركات بحث عن مشاريع مفتوحة المصدر Find the projects open source



بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير خلق الله .. وعلى اله وصحابته اجمعين .. اما بعد :

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إليكم 5 محركات بحث لإيجاد ملايين المشاريع والأكواد بكل لغات البرمجة مجاناً

لا شك أن البرمجة من أساسيات بناء أي مشروع تقني سواء تعلق الأمر بالويب أو الموبايل وغيرها.إتقانك لاحدى لغات البرمجة لهو من الضروريات لنجاحك في عالم التكنولوجيا اليوم.اتقان اي لغة برمجة يحتاج طبعا لصبر وتعلم ومعرفة باللغة الانجيلزية وكذلك محاولة تقليد بعض المشاريع أو الإطلاع على مصادر هذه المشاريع ، فالبرمجة ليس بعلم نظري فقط بل هي كذلك عمل تطبيقي( وهو الأهم).لهذا عزيزي القارئ أقدم لك في هذه التدوينة أربعة محركات بحث لايجاد ملايين من المشاريع القابلة للتعديل والمجانية في كافة لغات البرمجة . 
إليك 5 محركات بحث لإيجاد ملايين المشاريع والأكواد بكل لغات البرمجة مجاناً

github


موقع غني عن التعريف وهو بلا شكل مجتمع يضم ملايين من المبرمجين في جميع أنحاء العالم ومن أكبر المواقع البرمجية إذ يتم نشر الالاف من المشاريع المفتوحة المصدر من خلاله للعموم ومجانا ،ويمكنك ايجاد الكثير من المشاريع القابلة للتعديل في مختلف لغات البرمجة .

Black Duck Open Hub


محرك بحث اخر خاص بالمبرمجين ، يمكنك البحث في في أكثر من 24 مليار سطر برمجي مفتوح المصدر ، نعم فهو من أكبر محركات البحث في العالم المخصص للمبرمجين والمطورين .

searchcode


هذا المحرك يمكنك البحث في الكثير من المواقع ومجتمعات الخاصة بالمبرمجين من بينها جيثب،bitbucket،Sourceforge..الخ. نعم ، فهو مصدر مهم للوصول إلى أكثر من 5 مليون مشروع مفتوح المصدر.

nerdydata


هذا الموقع يعتبر أكثر من مجرد محرك بحث بالإضافة لعملية البحث عن الأكواد البرمجية ،يمكنك الموقع كذلك من عمل فحص وتحليل لبعض مواقع الويب واستخراج جميع الأكواد الموجودة فيها.

code.google


جميعنا نعرف محرك البحث جوجل ، لكن بعضنا فقط من يعرف بمحرك بحث جوجل الخاص بالأكواد البرمجية ، الذي يمكننا من البحث والوصول إلى عدد هائل من المشاريع والأكواد البرمجية في الكثير من لغات البرمجة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الى هنا استودعكم الله




اضغط على السمايل للحصول على الكود: :) =( :s :D :-D ^:D ^o^ 7:( :Q :p T_T @@, :-a :W *fck* x@

TOP